ويندوز

كيفية تشغيل واتساب ويب بدون QR Code بواسطة رقم الهاتف فقط؟ دليل تفصيلي!

من المميزات التي يوفرها تطبيق واتساب دونًا عن غيره من كثير من تطبيقات التواصل الأخرى هي إضافة WhatsApp Web، تلك الصفحة التي يمكنك تشغيلها على متصفح حاسوبك الشخصي والقيام بتوصيل حسابك على التطبيق بهاتفك بها ببساطة شديدة وخطوات سهلة تتمثل في تشغيل كاميرا واتس اب، القيام بفحص كود QR المعروض أمامك في صفحة واتساب ويب في الكمبيوتر الخاص بك!

الرائع في الأمر أن بتلك الخطوات لن يتم فتح حسابك فقط، بل سوف تجد نسخة طبق الأصل من واجهة WhatsApp الموجود على هاتفك بكل ما به من محادثات وحالات!

هناك مميزات لا يمكنك الحصول عليها مع واتس اب ويب مثل عدم إمكانية مشاركة الحالات، فهي ليست تجربة كاملة ولكن هي طريقة لتشغيل تطبيق التواصل الأفضل على حاسوبك بدون الحاجة لتحميل برنامج  WhatsApp Web على الكمبيوتر، الإضافة مميزة، وهناك ميزة جديدة قد تم إضافتها إليها وهي إمكانية تشغيل WhatsApp web بدون كود QR أو عن طريق رقم الهاتف، ما هي تلك الميزة الجديدة وكيف يمكنني أن أستفيد منها؟ إليك دليل عنها!

واتساب ويب بدون QR Code

تشغيل واتساب ويب بدون QR Code

تحديث واتس اب الأخير لابد من نراه واحد من أفضل تحديثات هذا التطبيق التي شاهدناها في الفترة الأخيرة، حيث تم إضافة قائمة من المميزات الجديدة الرائعة والمفيدة حقًا في الحقيقة، أبرز تلك المميزات التي نتحدث عنها إمكانية التعديل على رسائل المحادثات التي تقوم بإرسالها من وقت الإرسال وحتى مرور 15 دقيقة، الآن أصبح بإمكانك أيضًا حماية المحادثات عن طريق بصمة الإصبع، كما أصبح WhatsApp واحد من التطبيقات التي تعمل بشكل جيد مع إضافة Material You لكي يتم تعديل الوان التطبيق تلقائيًا حتى تكون مناسبة مع الوان خلفية الهاتف، النظام نفسه وأجزاءه، كل هذا سوف تحصل عليه إلى جانب إمكانية تشغيل WhatsApp Web بدون QR Code.

في الحقيقة صديقي، بالرغم أن الطريقة يمكن لأي شخص القيام بها عن طريق بعض الخطوات البسيطة وقد ترى أن مواجهة مشكلة معها أمر بعيد، ولكن هناك العديد من الأشخاص تواجه مشكلة معها تتمثل في صعوبة التعرف على كود QR بواسطة كاميرا تطبيق WhatsApp، قد يكون هناك مشكلة ما في كاميرا الهاتف نفسه على سبيل المثال، وقد تكون المشكلة لا تتعلق بذلك في الأساس ولكن في النهاية هناك عائق لا تستطيع بسببه القيام بتشغيل إضافة WhatsApp Web على حاسوبك الشخصي والأمر نفسه مع برنامج واتس اب الرسمي أيضا.

كان هناك حلول يمكنك أن تتبعها في حالة مواجهة مشاكل مع كود QR في واجهة واتساب ويب قبل تلك الميزة التي أتينا اليوم للحديث عنها، وكان أبرز تلك الحلول الصعبة في الحقيقة تحميل محاكي تطبيقات Android على الكمبيوتر والقيام بتحميل واتس اب عليه لكي تقوم باستخدامه عن طريق التسجيل به أولًا وكأنه نسخة الهاتف، ولكن الآن لن تحتاج للقيام بأي من تلك الحلول في وجود تلك الميزة الجديدة وهي إمكانية تشغيل واتساب ويب بدون QR Code على المتصفح الخاص بك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تنفيذ الآتي.

خطوات تشغيل WhatsApp Web عن طريق رقم الهاتف

  1. في بداية الأمر عليك التأكد من تحميل برنامج واتس اب الرسمي على حاسوبك الشخصي أو القيام بزيارة صفحة واتس اب ويب من متصفحك المفضل حتى نقوم بتشغيل تشغيل واتساب ويب بدون QR Code.
  2. بعد ذلك، من واجهة WhatsApp Web سوف تجد أسفل مربع QR Code الموجود بها خيار Link With Phone Number، قم بالضغط عليه.
    خيار Link With Phone Number
  3. بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف تظهر إليك الواجهة التالية، قم من تلك الواجهة بالضغط على قائمة تحديد المنطقة، قم بتحديد بلدك ثم قم في الشريط التالي بوضع رقم هاتفك الذي قمت بالتسجيل في واتساب عليه.
    وضع الرقم للتسجيل في واتساب ويب
  4. بعدها قم بالضغط على خيار Next لكي تظهر إليك واجهة مثل الموجودة في الصورة التالية والتي بها الكود الذي سوف تقوم بوضعه في هاتفك للاتصال مع واتس اب ويب.
    تشغيل واتساب ويب بدون QR Code
  5. الآن، سوف يظهر إليك إشعار في هاتفك أن هناك محاولة اتصال بين حسابك و WhatsApp Web، قم بالضغط على هذا الإشعار.
  6. بعد الضغط على الإشعار، سوف تظهر إليك واجهة في هاتفك تطلب من في بداية الأمر التأكيد على العملية، قم بالضغط من تلك الواجهة على زر Confirm.
    Connect To WhatsappWeb Without QR 04
  7. في نهاية الأمر سوف تظهر إليك واجهة بها شريط يمكنك به وضع الكود الذي حصلت عليه من صفحة واتس اب ويب، وبمجرد وضع هذا الكود سوف تبدأ عملية التسجيل تلقائيًا في حاسوبك الشخصي.
    بدء عملية التسجيل في واتساب ويب

كلمة أخيرة!

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم والذي قد قمنا به بشرح طريقة تشغيل واتساب ويب بدون QR Code، هكذا عن طريق إضافة رسمية وبدون الاستعانة بأي طريقة خارجية يمكنك التخلص من أي مشاكل قد تواجهها مع كود QR أثناء توصيل هاتفك بالكمبيوتر حتى تقوم بتشغيل واتساب عليه! الطريقة سهلة وبسيطة، ولكن إذا واجهتك أي مشكلة من أي نوع وتتعلق بالأمر اتركها بتعليق حتى نتخلص منها سويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى