أخبار التقنية

تحديث HarmonyOS 4.0 لأجهزة هواوي قادم 4 أغسطس والنسخة التجريبية قريبًا!

تقوم العملاقة الصينية هواوي حاليًا بالتجهيز للإعلان رسميًا عن تحديث نظام تشغيلها القادم HarmonyOS 4.0 خلال شهر أغسطس، علمًا أن الشركة قد صرّحت بهذه المعلومة على منشور جديد على موقع Weibo الصيني للتواصل الاجتماعي. ظهرت صورة جديدة عبارة عن كود ArkTS كُتِب بها “What to expect in August” وترجمتها ما الذي تتوقعه في أغسطس مع رقم “4” بحجم كبير مشيرًا إلى الشهر القادم والذي صادف أنه نفس الوقت الذي سيُقام به مؤتمر هواوي السنوي للمطورين HDC.

وبالتالي، يبدو أننا سنرى إصدار جديد كليًا من نظام تشغيل هواوي بعد أسابيع قليلة من الآن!

نظام HarmonyOS 4 لهواتف هواوي قريبًا

إذا كنت لا تعرف، نظام HarmonyOS هو نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي من تطويرها لأجهزتها الذكية عمومًا مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والساعات والهواتف الذكية بالطبع وقد جاء في الأساس كمحاولة للخروج من عباءة Google والتخلي عن نظام اندرويد بعد أن قامت الولايات المتحدة الأمريكية بحظر التعامل معها منذ 2019 وحتى الآن.

وطبقًا لبعض التسريبات التي ظهرت على الإنترنت منذ فترة، الإصدار الجديد من نظام هارموني أو إس 4.0 مفترض أن يُحسّن عملية توافق أجهزة الشركة حتى تتمكن من العمل معًا بسهولة مثل نرى منذ فترة طويلة مع أجهزة آبل كمثال.

بدأ نظام HarmonyOS 4 المرحلة التجريبية بالفعل، بل أن هناك بعض المستخدمين الذي كانت لديهم فرصة تجربة النظام القادم قد شاركوا تجربتهم وكذلك الانطباعات الأولى بعد تجربة النظام. هواتف مثل Huawei P60 وأيضًا Huawei Mate 50 بالإضافة إلى Mate 40 تحظى بتجربة النظام الآن بينما نتحدث، ولكن هذه التجربة مع ذلك حصرية حاليًا فقط لمستخدمي هذه الهواتف في الصين، ويبدو أيضًا أن حتى النسخة المستقرة من هذا النظام ستكون موجّهة كذلك للصين فقط وأجزاء قليلة جدًا من دول العالم الأخرى، على الأقل حتى الآن!

على كلٍ، نظام تشغيل HarmonyOS مفترض حاليًا أن يكون حصرًا للمستخدم الصيني فقط، وذلك لأن نفس النظام في بقية دول العالم ما زال باسم EMUI. نتوقع أيضًا أن تقتبس EMUI بعض الخواص والإصدارات الجديدة من نظيرتها في الصين للإصدارات العالمية ولكنها مع ذلك ستظل بنفس الاسم وذلك لأن هواوي قد أكدت أكثر من مرة العبارة التالية “users are not ready for the switch” أي أن مستخدميها في الدول الأخرى غير جاهزين لتغيير أنظمة تشغيلهم بعد.

بواسطة
GSMArena

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى