نظام iOS & macOS

هل تبحث عن كيفية تغيير صوت منبه الايفون؟ اتبع إذًا هذه الخطوات!

شرح طريقة تغيير صوت رنين المنبه على الايفون في 2023. من المعروف أن صوت رنين المنبه التي قامت ابل بتخصيصه لهواتفها قد يكون مزعج بعض الشيء لدي بعض المستخدمين واكنه فعال لغاية من ناحية تأدية وظيفته وهو تنبيهك ولكنه قد يقوم بذلك بشكل مبالغ فيه بعض الشيء نظراً لحدة الصوت لذلك قد يرغب بعض المستخدمين في تغيير نغمة الرنين إلى صوت أخر او حتي اختيار صوت معين لتعيينه حتي يتخلصوا من شعور الازعاج هذا خاصة مؤخراً مع وجود مشكلة انطلاق المنبه عشوائياً التي قد عاني منها البعض ولكن بالتأكيد يوجد عدة طرق للتخلص من هذه المشكلة.

نظراً لما يمثله تطبيق المنبه من أهمية في الوقت الحالي في عدة استخدامات حيث يتم الاعتماد عليه بشكل يومي وكلي للتنبيه الدائم لجميع المواعيد الهامة حتي لا يتم تفويت المهام التي يجب القيام بها بشكل يومي سواء للعمل او لمواعيد الدواء الهامة او للمناسبات المخطط لها، كما أنه لا يقتصر تطبيق المنبه على ضبط تنبيهات في أوقات محددة فقط بل يمكنك استخدامه أيضاً كساعة إيقاف او مؤقت في بعض النشاطات الأخرى وذلك سوف يساعدك بشكل مباشر للاعتماد على تطبيق المنبه فقط دون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية أخرى لذلك يمكنك تغيير صوت المنبه الان بكل سهولة.

طريقة تغيير صوت المنبه

تعتبر طريقة صوت رنين المنبه لا تتطلب الكثير للقيام بها من خلال تطبيق المنبه المثبت بالفعل على هاتفك، حيث يمكنك تغيير صوت المنبه العادي اليومي الخاص بك ويمكنك تغيير صوت منبه جدول النوم الذي قمت بتعيينه وذلك عن طريق:

1. تغيير صوت المنبه العادي

يمكنك تغيير صوت المنبه العادي لديك بكل سهولة الان، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق المنبه الموجود على هاتفك.
  2. ستجد أمامك جميع التنبيهات التي قد قمت بضبطها من قبل قم بالضغط على التوقيت الذي قمت بتعيينه.
    التنبيهات الخاصة بك
  3. سيظهر لديك الان خيارات المنبه قم بالضغط على صوت.
    الضغط على صوت
  4. سيظهر أمامك جميع نغمات الرنين المتاحة التي يمكنك الاختيار من بينهم قم بالضغط على الصوت الذي ترغب به سيظهر بجانبه علامة صح كدليل على تعيينه، كما يمكنك الضغط على خيار اختيار صوت الذي من خلال يمكنك اختيار أي صوت موجود على هاتفك وتعيينه كصوت للمنبه.
    اختيار صوت المنبه
  5. عند انتهاءك قم بالنقر على رجوع ثم قم بالضغط على حفظ الموجودة بالأعلى.
    الضغط على حفظ

وهكذا سيتم تغيير صوت المنبه بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة مرة أخرى مع جميع المنبهات التي قمت بتعيينهم في وقت سابق كما يمكنك استخدام تلك الطريقة لتغيير الصوت مرة أخرى حسب رغبتك.

2. تغيير صوت منبه جدول النوم

يمكنك تغيير صوت منبه جدول النوم الخاص بك الذي قمت بتعيينه من خلال تطبيق صحتي في وقت لاحق حيث يمكنك من خلاله ضبط منبه لتنبيهك خاص بدورات النوم الخاصة بك ويكون منفرداً عن المنبه العادي، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق المنبه الموجود على هاتفك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على تغيير الموجودة تحت قائمة النوم والاستيقاظ.
    الضغط على تغيير
  3. سيظهر أمامك إعدادات المنبه قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على الأصوات والحس اللمسي.
    الاصوات والحس اللمسي
  4. ستجد أمامك عدة اختيارات لصوت المنبه الخاص بك قم بالضغط على الصوت الذي ترغب به سيظهر بجانبه علامة صح لتأكيد تعيينه بنجاح.
    اختيار النغمة
  5. عند انتهاءك قم بالضغط على تم الموجودة بالأعلى.
    الضغط على تم
  6. سيظهر أمامك قائمة تحتوي على تغيير المنبه التالي فقط وتغيير هذا الجدول قم بالضغط على الخيار الذي ترغب به.
    تغيير المنبه او تغيير الجدول

وهكذا سيتم تغيير صوت منبه جدول النوم بنجاح، يمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة لتغيير الصوت مرة أخرى من جديد.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقط كانت هذه طريقة تغيير صوت المنبه للايفون سواء كان المنبه العادي او منبه جدول النوم معتمداً على هاتفك فقط دون الحاجة للقيام بالكثير بالطريقة الصحيحة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى