تحديثات النظام الرسميةأدوات

ما هي طريقة اختيار وتنزيل روم MIUI الصحيح لهاتفك من شاومي؟ هنا خطوات تفصيلية!

الدليل الكامل لطريقة تنزيل تحديثات MIUI الرسمية على هواتف شاومي، ريدمي بوكو مع طريقة اختيار الروم الصحيح لهاتفك. هناك نوعين من التحديث يمكنك أن تقوم بهم لهاتفك وكل نوع من تلك الطرق يمكنك الاستعانة بهم لأسباب معينة، فهناك الطريقة الأولى وهي بالاستعانة بأحد طرق التحديث الخارجية المعروفة مثل الريكفري، وضعية فاست بوت بمساعدة أي أداة تفليش تتوافق مع هاتفك، أما عن الطريقة الثانية فهي عن طريق وصول الإصدار لهاتفك والقيام بتحديثه من الإعدادات بشكل طبيعي، ولكن هناك أسباب بالطبع قد تضطر أحد لاستخدام الطريقة الأولى في تحديث الهاتف.

يمكنك الاستعانة بالطريقة الأولى أيضًا لكي تقوم بتثبيت روم معين على هاتفك سواء كان إصدار سابق للذي حصلت عليه الآن أو الإصدار الذي يعمل به هاتفك لكي تقوم بإعادة تعيين النظام بشكل كامل، في النهاية المتطلبات واحدة وتكون على حسب الطريقة، ومن تلك المتطلبات الحصول على ملف التحديث الذي تريد تثبيته والذي قد يسبب خطأ في اختياره كثير من المشاكل، لذا إليك دليل لطريقة الحصول على تحديث MIUI متوافق مع الهاتف.

خطوات تحميل تحديث MIUI متوافق مع الهاتف

كما نعلم جميعًا، MIUI هي واجهة هواتف شاومي، Redmi وكذلك هواتف بوكو، وفي الحقيقة تسير الأمور بشكل واحد مع تحديثات تلك الواجهة أو مع أي تحديث لأي واجهة أخرى، حيث يتم في البداية الإعلان عن إصدار جديد سوف يحصل عليه المستخدمين، وصول نسخة مطورين لكي يتم إصلاح جميع المشاكل إضافة مميزات جديدة، بعد ذلك تصل النسخة التجريبية للتعرف على جميع أخطاء التحديث والتي لا يحصل عليها الجميع.

تحميل تحديث MIUI متوافق مع الهاتف

فما يحدث هو صدورها للبعض لتجربة التحديث والتعرف على الشكاوى ثم إصدار نسخة مستقرة من تحديث MIUI خالية من الأخطاء والمشاكل، هناك أشخاص لا تفضل الانتظار حتى وصول التحديث، هنا يكون الحل هو التثبيت اليدوي والذي خطواته هي اختيار الطريقة، تحديد ملف تحديث MIUI المناسب لهاتفك عن طريق تنفيذ الخطوات الموجودة بالأسفل، ثم بدأ تثبيت الإصدار بالطريقة التي تفضلها على هاتفك، إذا فكرت وقمت بتحديد الطريقة والآن تريد الحصول على الروم المناسب، إليك شرح تفصيلي بذلك:

الخطوة الأولى: الوصول صفحة هاتفك على موقع MIUI Rom

موقع MIUI Rom هو وسيلة يمكنك الاستعانة بها في الحصول على ملفات تحديثات هاتفك إذا فكرت في التثبيت اليدوي لأي إصدار، وهو الوسيلة التي سوف نستعين بها في هذا الدليل لكي نحصل على تحديث واجهة شاومي المتوافق مع هاتفك، كل هاتف من هواتف الشركة له صفحة في الموقع وتلك الصفحة بها كل الإصدارات التي يمكنك الحصول على ملفاتها ثم القيام بالتثبيت اليدوي، ما عليك إلا إتباع الآتي لكي تقوم بالوصول للصفحة الخاصة بهاتفك:

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه للصفحة الرئيسية لموقع MIUI Rom.
  2. من تلك الواجهة الأساسية قم بالبحث عن هاتفك عن طريق قائمة الهواتف الموجودة بالأسفل أو عن طريق شريط البحث الموجود في أعلى الصفحة.
  3. يمكنك الضغط على شريط البحث ثم إدخال اسم الهاتف أو رقم الموديل الخاص به.
    البحث عن الهاتف في MIUI ROM
  4. بمجرد وضع المطلوب في شريط البحث سوف تظهر إليك عدة نتائج، قم بتحديد هاتفك منها.
    Download MIUI compatible with the phone 03

الخطوة الثانية: التأكد من توافق هاتفك مع التحديث

ربما أنت لست على علم، ولكن هناك أكثر من ملف لنفس التحديث الذي تريد تثبيته سوف يكون عليك الاختيار من بينهم، وهناك شروط أساسية لابد من توافرها حتى تقوم بتحميل الملف المتوافق مع هاتفك، فلابد أن يكون ملف التحديث هو النسخة العالمية وليس نسخة منطقة معينة، إلى جانب ذلك لابد أن يكون اسم التحديث الذي سوف تحصل عليه متوافق مع الاسم التفصيلي لإصدار MIUI الموجود على هاتفك، لذا تأكد من أن كل الشروط الآتية متوفرة في الملف قبل أي شيء، ولكن قم بتنفيذ خطوات الوصول لإصدار MIUI التفصيلي من الأسفل أيضاً:

  1. في بداية الأمر قم بالتوجه لإعدادات هاتفك، ثم قم منها بالضغط على زر About Phone.
  2. بعد ذلك قم من الواجهة التالية بالضغط على زر Detailed info and specs.
    الاسم التفصيلي لإصدار MIUI
  3. الآن سوف تجد الاسم التفصيلي لإصدار MIUI في الواجهة التي أنت بها بالفعل.

تأكد الآن من توافر الآتي في الملف قبل التحميل:

Download MIUI compatible with the phone 05

  • سوف يكون اسم الملف الذي سوف تحصل عليه مثلاً باسم 14.0.0.2.SKGMIXM، رمز SK هنا يمثل هاتف معين من هواتف شاومي أو ريدمي أو بوكو، لذا عليك أن تتأكد من وجود نفس الرمز في بداية الاسم التعريفي لإصدار MIUI الذي يعمل به هاتفك.
  • بعد التأكد من تواجد الرمز، تأكد أيضاً من تواجد رمز G في اسم الملف وذلك لأنه يرمز إلى أن التحديث نسخة عالمية ويمكن لأي منطقة تثبيته.
  • الرقم الموجود في بداية الاسم التعريفي للإصدار يمثل إصدار واجهة MIUI التي سوف تقوم بتحميلها.

الخطوة الثالثة: تحميل الملف على حسب طريقة التثبيت

كما ذكرنا، هناك أكثر من طريقة يمكنك الاستعانة بها في القيام بما أنت له الآن أساساً في هذا المقال وهو التحديث اليدوي لهاتفك، يمكنك بعد تحميل الملف استخدام ريكفري رسمي أو معدل مثل TWRP، يمكنك إدخال هاتفك في وضعية Fastboot والقيام بتثبيت التحديث على هاتفك بمساعدة الكمبيوتر، كما يمكنك تثبيت التحديثات يدوياً عن طريق إعدادات هاتفك بتحميل التحديث الهوائي من موقع MIUI Rom أيضاً، قم بإتباع الآتي لتحميل المطلوب:

  1. بعد الوصول إلى صفحة هاتفك وبعد التأكد من توافق ملف الإصدار مع هاتفك سوف تجد في الواجهة قائمة من أنواع الملفات يمكنك التحميل من بينهم على أساس الآتي:
    • يمكنك تحميل ملف Recovery Rom إذا أردت تحديث الهاتف عن طريق وضعية الريكفري.
    • يمكنك تحميل ملف OTA Rom إذا أردت تثبيت الإصدار عن طريق إعدادات هاتفك.
    • وأخيراً هناك ملف Fastboot Rom إذا أردت تثبيت التحديث عن طريق أداة تفليش موجودة على حاسوبك مثل Mi Flash Tool.
      تحميل ملف التحديث على أساس الطريقة
  2. هكذا بالفعل قد انتهينا من تحميل الملف المطلوب، ما عليك إلا تثبيته على الهاتف الآن بالطريقة التي تريدها.
إذا أردت تغيير منطقة التحديث يمكنك القيام بذلك بالفعل إذا كنت تنوي استخدام طريقة أداة التفليش ووضعية Fastboot فقط، لا يمكنك استخدام أي طريقة أخرى مع أي تحديث غير مخصص لمنطقتك فقط.

طريقة أخرى لتحميل تحديث هاتفك

إذا كنت لست على علم، شاومي توفر إمكانية تحميل ملف إصدار هاتفك الذي يعمل به الآن من إعدادات الهاتف، يمكنك القيام بذلك عن طريق الآتي:

سوف تحصل من تلك الطريقة على ملف التحديث الهوائي، يمكنك تثبيته عن طريق إعدادات الهاتف فقط وليس أي طريقة أخرى من الموضحين بالخطوة الأخيرة من خطوات تحميل تحديث متوافق مع هاتفك.
  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك الضغط على خيار About Phone من إعدادات هاتفك.
  2. الآن قم بالضغط على مربع إصدار MIUI.
    Download MIUI compatible with the phone 08
  3. من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك، أنتظر حتى تنتهي عملية العثور على تحديثات جديدة ثم قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في الأعلى.
  4. من القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Download latest package.
    تحميل إصدار miui من الإعدادات

هكذا بالفعل انتهينا من تقديم أفضل طرق يمكنك بها الوصول لملف التحديث المتوافق مع هاتفك والذي يمكنك تثبيته الآن بدون أي مشاكل تتعلق باختيار ملف خاطئ مثلاً. يمكنك الاستعانة بالطريقة البديلة الموضحة إذا أردت الحصول على نسخة التحديث الهوائي فقط، أما عن الطريقة السابقة لها فهناك ملفات لجميع أنواع الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى