نظام iOS & macOS

شاشة الايفون لا تُضيئ عند وصول إشعارات جديدة؟ هنالك 3 حلول أنصحك بتجربتهم!

حل مشكلة أن الشاشة الايفون لا تُضيئ تلقائيًا عند وصول إشعار جديد. طريقة حل مشكلة عدم إضاءة شاشة الايفون عند تلقي الإشعارات الان. لقد واجه بعض من مستخدمي ايفون هذه المشكلة مؤخراً حيث أنه من المعروف لمستخدمي هواتف ايفون عند تلقي أي اشعارات واردة من التطبيقات المختلفة تتم إنارة الشاشة كإشارة على وجود اشعارات واردة لكي تتيح لك علماً بوجودها.

وفي بعض الأحيان قد يحبذ البعض تفعيل وضع الاهتزاز عند تلقي الاشعارات حتي إذا لم يستطيعوا رؤية إضاءة الشاشة يستمكنوا من الشعور باهتزاز الهاتف والمعرفة بوجود اشعارات يجب عليهم رؤيتها ولكن بعض من المستخدمين قد عانوا في الفترة الأخيرة من تعطل إضاءة الشاشة عند استلام أي اشعارات وغالباً يكون مُصاحب له تعطل اهتزازة الاشعارات لديهم بالفعل بدون معرفتهم لسبب واضح لحدوث هذا الأمر.

ولكن المثير للاهتمام أن تلك لم تكن المرة الأولى التي يعاني بعض الأشخاص من عدم ظهور الاشعارات على شاشة القفل الخاصة بالايفون حيث قد واجه البعض من قبل مشكلة عدم ظهور الاشعارات على الايفون والتي كانت تتلخص في عدم ظهور تعداد الاشعارات الخاص ببعض التطبيقات الموجودة بالفعل بالايفون وفي بعض الأحيان عدم ظهور أيقونة التنبيه الخارجية بوجود اشعار خاص بتطبيق معين من الأساس كما قد صادف أيضاً مشكلة خاصية النقر لإيقاظ الشاشة بالايفون لا تعمل مما سبب الكثير من الانزعاج لدي البعض.

حيث يفضل الكثيرون النقر بشكل مزدوج على شاشة القفل الخاصة بالايفون الخاص بهم لفتح الهاتف بدلاً من الضغط على زر القفل او في حالة رغبتهم في التأكد من الاشعارات الواردة، رجح البعض أن سبب تلك المشكلات بعض الثغرات الموجودة في التحديثات التي تم إصداراها مؤخراً من قبل شركة ايفون ولكن كما تم ذكرنا أنه يوجد أكثر من مشكلة تم اكتشافها قبل التحديثات التي تم إطلاقها لذلك قد يكون هذا الأمر راجع لأسباب متعددة أخرى.

طرق تفعيل استيقاظ شاشة الايفون عند تلقي الاشعارات

لحسن الحظ أنه يوجد أكثر من طريقة يمكننا اللجوء إليها لحل تلك المشكلة بكل سهولة وتتلخص في ثلاث طرق يمكنك تجربتهم الان دون الحاجة للقيام بالكثير عليك فقط اختيار الطريقة المناسبة لك وترجع كل طريقة لسبب معين ساهم في حدوث تلك المشكلة في المقام الأول لذلك تعتبر هذه الطرق هي الطرق الفعالة المثالية، وهذه الطرق هي:

1. تعطيل اتصال Apple Watch

إذا كنت تمتلك ساعة ابل فقد تكون هذه هي النقرة المسببة لحدوث تلك المشكلة حيث أنه من المعروف أنه يمكنك توصيل ساعة ابل الخاصة بك بالايفون كما يمكنك توصيل ساعة ابل بالكمبيوتر أيضاً لذلك عند اتصال ساعة ابل الخاصة بك بالايفون سيتم ظهور جميع الاشعارات الواردة لديك على ساعة ابل و الايفون في آنٍ واحد لتنبيهك بورود إشعار لديك في حالة عدم تواجد هاتفك الايفون بجانبك في تلك اللحظة او في حالة وضعك له على الشحن.

فيمكنك معرفة جميع الاشعارات التي وردت لديك بالفعل على هاتفك كما يمكنك أيضاً الرد عليها وبعض من مميزات التحكم الأخرى التي تعطيها لك ساعة ابل والتي لا يمكن التحدث عنها بالتأكيد في بضع سطور فقط فالأمر يحتاج الكثير، لذلك في بعض الأحيان قد يتعثر ظهور الاشعارات على الايفون وساعة ابل في وقت واحد فقد تظهر جميع الاشعارات الواردة لديك على ساعتك فقط دون هاتفك الايفون.

كل ما عليك فعله للتخلص من تلك المشكلة هو تعطيل اتصال ساعة ابل الخاصة بك عن الايفون وسيتم ظهور جميع الاشعارات التي ستتلقاها على هاتفك وستتم تفعيل خاصية إيقاظ الشاشة عند تلقي اشعار مرة أخرى بكل سهولة ويسر الان.


2. تعطيل وضع التركيز

من المعروف ان وضع التركيز من إحدى المميزات التي يقوم باستخدامها الكثير من مستخدمي ايفون في عدة استخدامات مختلفة تساهم في تيسير عدة إجراءات متعددة حيث يمكنك من خلال وضع التركيز على هاتفك التبديل بين شاشات قفل الايفون تلقائياً بكل سهولة دون الحاجة للتبديل بينهم يدوياً كما يمكنك من خلال تعيين أوضاع تركيز خاصة بك تتضمن بعض من الإعدادات الخاصة بالإشعارات كوضع الازعاج والذي ما إذا قد قمت بتفعيله فلن تستطيع تلقي أي من الاشعارات الواردة لديك.

قد يكون هذا هو سبب حدوث تلك المشكلة لذلك سيتوجب عليك إلغاء تفعيل وضع التركيز لبدء تلقي الاشعارات الخاصة بك وتفعيل إيقاظ الشاشة عند تلقي الاشعارات، لبدء تنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية التي سيتم ذكرها بالأسفل وهي:

  1. في البداية، كل ما عليك فعله هو الذهاب لشاشة القفل بالايفون الخاص بك.
  2. ستجد أمامك بالأسفل وضع التركيز المُفعل لديك بالفعل قم بالضغط مع الاستمرار عليه.
    الضغط على وضع التركيز
  3. سيظهر لديك الان نوع وضع التركيز المُفعل باللون الأبيض كدليل على تفعيله قم بالضغط عليه لإلغاء تفعيل وضع التركيز.
    تعطيل وضع التركيز

وهكذا سيتم إلغاء وضع التركيز الذي كان مُفعل على هاتفك وسيمكنك الان استلام الاشعارات الواردة لديك وتفعيل خاصية إيقاظ الشاشة عند تلقي الاشعارات بنجاح.


3. إيقاف خيار إسكات المتصلين غير المعروفين

تعتبر خاصية إسكات المتصلين الغير معروفين من أكثر المميزات استفادة من قبل المستخدمين حيث توفر لهم الكثير من الوقت والمجهود الضائعين هباءً في الرد على المكالمات والأرقام الغير مسجلة والخارجة عن جهات الاتصال والإزعاج من قبل المتطفلين سواء بالرد على المكالمة او حتي بصوت رنين المكالمة لذلك تقوم تلك الخاصية بإسكات جميع المكالمات الواردة من المتصلين الغير مسجلين بالايفون.

قد يكون هذا الأمر من الأسباب المشاركة في حدوث هذه المشكلة لذلك سيتوجب عليك إلغاء تفعيل تلك الخاصية لديك للتخلص من المشكلة التي تواجها وبدء إيقاظ الشاشة عند تلقي اشعارات على هاتفك مرة أخرى، لبدء تعطيل خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين قم بإتباع الخطوات القادمة:

  1. أولاً كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل حتي تجد الهاتف قم بالضغط عليه.
    الضغط على الهاتف
  3. سيظهر لديك العديد من الاختيارات والإعدادات الخاصة بتطبيق الهاتف لديك قم بالتمرير لأسفل ستجد أمامك إسكات المتصلين الغير معروفين قم بالنقر عليها.
    الضغط على إسكات المتصلين غير المعروفين
  4. الان قم بإلغاء تفعيل خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين.
    إلغاء تفعيل إسكات المتصلين غير المعروفين

وهكذا سيتم تعطيل خاصية إسكات المتصلين الغير معروفين بنجاح وسيتم استقبال الاشعارات الواردة لديك وتفعيل خاصية إيقاظ الشاشة عند تلقي الاشعارات، يمكنك إعادة تفعيل الخاصية مرة أخرى من خلال إتباع جميع الخطوات السابقة التي تم ذكرها بالأعلى مع تفعيل خاصية إسكات المتصلين غير المعروفين.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طرق حل مشكلة استيقاظ شاشة الايفون عند تلقي الاشعارات لا يعمل بأكثر من طريقة مختلفة معتمداً على هاتفك دون الحاجة إلى اللجوء لجهات خارجية أخرى، يمكنك استخدام إحدى هذه الطرق وإذا لم تنجح واحدة منهم معك يمكنك استخدام الطريقة الأخرى حتي تتم الطريقة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الر عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى