تقنيات متفرقة

ما هي طريقة تشغيل بوت الذكاء الاصطناعي My AI في سناب شات 2023؟ دليل كامل

بما أن الذكاء الاصطناعي أصبح تقريبًا ضرورة لابد منها في أي مجال من مجالات الحياة اليومية سواء الدراسة أو العمل أو الترفيه أو حتى صناعة المحتوى، وتستمر جميع أدوات الذكاء الاصطناعي بالظهور وغزو جميع المجالات والتطبيقات الأخرى تباعًا يومًا بعد يوم، وكانت آخر المستجدات بهذا الشأن هو إنشاء بوت دردشة خاص لكل مستخدم من مستخدمي تطبيق Snapchat.

هذا البوت من الذكاء الاصطناعي على تطبيق سناب شات يُطلق عليه My AI وهو إصدار من أداة ChatGPT وتتمثل الوظيفة الأساسية لهذا البوت على إعطائك ردود لكل على كل التساؤلات التي تقوم بتوجيهها إليه داخل التطبيق، ولكل مستخدم بوت دردشة خاص به داخل التطبيق وفي هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل كيفية الوصول إلى هذا البوت وكذلك سنوضح كل التفاصيل الخاصة به.

ما هي خاصية My AI من سناب شات؟

بوت الذكاء الاصطناعي في تطبيق سناب شات أو كما هو مكتوب في التطبيق “My AI” هو بوت دردشة تجريبي تم تدعيمه وتشغيله بواسطة أداة ChatGPT من Open AI وتم تزويد هذه الخاصية الجديدة على سناب شات بمجموعة من المميزات الإضافية التي تفيد جميع مستخدمي التطبيق بشكل كبير.

تتمثل وظيفة هذه الخاصية كما ذكرنا قبل قليل في الإجابة عن أي سؤال تقوم بتوجيهه لهذا البوت في أي مجال ترغب به أو أي موضوع تريد النقاش حوله، فمثًلا يمكنك طلب الرأي أو المشورة من البوت فيما يتعلق بشراء الهدايا لأصدقائك المقربين، أو يمكنك كذلك أن تطلب منه أن يقوم باقتراح بعض الأماكن لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وكذلك يمكنك استخدامه بالطبع فيما يتعلق بشأن عملك أو دراستك من أجل الحصول على كتب أو مصادر أو مساعدتك في الترجمة أو كتابة المحتوى كذلك.

هذه وبالإضافة إلى أنه يمكنك كذلك إشراك بوت الذكاء الاصطناعي للدردشة في سناب شات في أي دردشة تقوم بإجرائها مع أصدقاء على التطبيق ليقوم هو بالرد ويرى هذه الردود كل الأصدقاء الذين قمت بمشاركة بوت الدردشة معهم، كما تستطيع كذلك تخصيص صورة رمزية خاصة بهذا البوت فقط لتجعله يعبر بشكل أكبر عن شخصيتك التي ترغب أن يراها الأصدقاء ويتعرفون عليها.

كيفية تشغيل خاصية بوت الدردشة في سناب شات؟

من الأشياء الرائعة التي تميز هذه الخاصية أنها متاحة بالفعل لكل مستخدمي سناب شات فسواءً كنت تقوم باستخدام التطبيق بشكل أو مجاني أو لديك خطة اشتراك مدفوعة به فتستطيع بكل سهولة الاستفادة من هذه الخاصية، ويتم تفعيل تشغيلها بشكل تلقائي على الحساب الخاص بك على التطبيق، ويمكنك الوصول لها عن طريق الذهاب لقائمة المحادثات في التطبيق وإذا لم تجدها يجب عليك فقط أن تقوم بتحديث التطبيق للحصول على آخر إصدار به تتواجد عليه هذه الخاصية.

تستطيع تحديث التطبيق إما عن طريق الذهاب إلى متجر جوجل بلاي إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد، أو متجر آبل إذا كنت تمتلك جوال آيفون، ثم بعد ذلك يمكنك تفقد شاشة الدردشة الخاصة بك على التطبيق مرة أخرى لتجده أمامك.

كيفية فرض التمكين لخاصية My AI على سناب شات؟

إذا لم تستطع الوصول إلى بوت الدردشة الخاصة من الذكاء الاصطناعي باتباع الخطوات السابقة حتى بعد قيامك بتحديث التطبيق فقد يرجع هذا الأمر بسبب أن الخاصية قد لا تكون قد تمت إضافتها لحسابك الخاص بعد، ولمن إذا لم تستطع الانتظار حتى تتم إضافتها بشكل تلقائي لحسابك الخاص فيمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى فرض التمكين لهذه الخاصية ولكن سيكون هذا عن طريق الانتقال إلى إحدى الخطط المدفوعة لإنشاء عضوية خاصة بك على التطبيق للتمكن من الاستمتاع بهذه الخاصية الجديد، ويمكنك اتباع الخطوات الآتية لفعل ذلك.

  1. بداخل تطبيق سناب شات قم بالضغط على الصورة الرمزية الخاصة بك في الجانب الأيسر بالأعلى.
    اعرف الآن كيفية تشغيل بوت الذكاء الاصطناعي على تطبيق سناب شات
  2. الآن في الشاشة أمامك قم بالضغط على ترويسة الإعدادات بالأعلى ثم فقط قم بالضغط على سناب شات +.
  3. في هذه الخطوة يجب عليك الضغط على “اشترك”، وكذلك تستطيع أن تحصل على تجربة مجانية لكل خصائص الاشتراك لمدة 7 أيام إذا كانت هذه المرة الأولى لك.

     

بمجرد أن تقوم باختيار الخطة المُفضلة لك وتشترك فيها سترى أن خاصية بوت الدردشة My AI قد تم ظهوره أخيرًا في حسابك الشخصي على تطبيق Snapchat.

من خلال تجربتك المجانية هذه لعضوية الاشتراك في تطبيق سناب شات ستتمكن من تجربة واستخدام خاصية بوت الدردشة الموجود به بشكل مجاني تمامًا، وفي خلال هذه الفترة يمكنك تحديد ما إذا كانت هذه الخاصية مفيدة ونافعة لك بالفعل وتستحق أن تقوم بدفع مقابل مادي من أجل الحصول عليها أو يمكنك الاستغناء عنها ببعض الأدوات الأخرى التي تقدم لك نفس النتيجة ونفس الاستخدام ولكن بشكل مجاني.

إذا كنت قد قمت بالفعل بتنفيذ كل هذه الخطوات ولكن لم تتمكن بعد من إضافة هذه الخاصية الجديدة لحسابك الشخصي على التطبيق، فيمكنك في هذه الحالة زيارة هذا الرابط لكي تتمكن من إضافة بوت الدردشة من الذكاء الاصطناعي على سناب شات بشكل يدوي.

كيف يمكن الوصول إلى بوت الدردشة My AI في سناب شات؟

عندما تتبع إحدى الطرق السابقة لكي تتم إضافة خاصية بوت الدردشة من الذكاء الاصطناعي إلى حسابك على التطبيق ستتمكن في هذا الوقت الوصول إلى البوت من خلال شاشة المحادثات الخاصة بك على سناب شات، فقط قم بفتح التطبيق واتبع الخطوات التالية.

  1. قم بفتح التطبيق على هاتفك ثم قم بالضغط على أيقونة الدردشات بأسفل الشاشة كما موضح في الصورة التالية.
    how to turn on my ai on snapchat 01
  2. الآن سترى أمامك شاشة بها كل المحادثات الخاصة بك التي أجريتها مع أصدقائك وكذلك سترى بوت الدردشة أمامك بأعلى الشاشة.
    كيف يمكن الوصول إلى بوت الدردشة My AI في سناب شات

عندما تقوم بالضغط على My AI سترى أمامك نافذة مُنبثقة جديدة تقوم بالتعريف لهذه الخاصية وتخبرك بأنها قد تقوم باستخدام بياناتك الخاصة وأن كامل المحادثة سوف يتم حفظها إلا إذا قمت بحذفها بنفسك، فقط قم بالضغط على “حسنًا” في هذه النافذة لكي تتمكن من استخدام الخاصية وبعد ذاك سترى رسالة ترحيبية من بوت الدردشة الخاص بك.

شأنها شأن جميع الدردشات الأخرى سترى أمامك بأسفل نافذة المحادثة مربع لكتابة الرسائل الخاصة بك وإرسالها للبوت وكذلك ستلاحظ أيقونة المايك والكاميرا لكي تتمكن من إرسال كل المرفقات التي ترغب بها بدون أي مشاكل.

how to turn on my ai on snapchat 07

لماذا لا استطيع استخدام بوت الدردشة في سناب شات؟

تم توضيح أن خاصية بوت الدردشة في سناب شات مُتاح بالفعل لكل المستخدمين سواء مستخدمي التطبيق بالشكل المجاني أو عن طريق عضوية الاشتراك، ولكن إذا لم يتم ظهور البوت الخاص بك بين قائمة محادثاتك فهذا رُبما يكون بسبب أنه لم تتم إضافة الخاصية لحسابك الخاص بعد، ففي هذه الحالة يمكنك إما الانتظار حتى تتم إضافتها أو تقوم بترقية حسابك إلى حساب مدفوع مقابل الحصول على هذه الميزة بشكل أسرع، مع العلم أنني شخصيًا لم أستطع الحصول على هذه الخاصية إلا عندما قمت بترقية حسابي بخطة اشتراك مدفوعة.

وقد قام سناب شات بالفعل بتوضيح أن إدراج هذه الخاصية على الحسابات قد يستغرق بالفعل بعض الوقت لأنها لازالت في طور التطوير والتجربة، وبالنسبة لخطط الاشتراك المدفوعة فسيتم إضافة الخاصية فور انتهائك من الاشتراك في الخطة المناسبة لك، والتي تبدأ من 3.99$ سنويًا وكما تم التوضيح أنه يوجد فترة تجريبية لمدة 7 أيام أو يُمكنك التوجه لهذا الرابط لكي تقوم بإضافة الخاصية على حسابك يدويًا، مع العلم أن هذه الطريقة لم تفلح معي، ولكن رُبما تجدي نفعًا معك.

كيف أقوم بإغلاق بوت الدردشة الخاص بي؟

قد تكون خاصية بوت الدردشة الخاص بك على تطبيق سناب شات مسلية وممتعة للبعض، ولكن على النقيض قد لا تكون لها أدنى أهمية لبعض المستخدمين الآخرين، فإذا كنت ضمن هؤلاء المستخدمين الذين لا يجدون منها أي فائدة فيمكنك بكل بساطة إزالة هذا البوت من قائمة الدردشات الخاصة بك فقط اتبع التالي للتمكن من إزالة البوت.

  1. قم بالذهاب لقائمة الدردشات الخاصة بك ثم قم بالضغط مع الاستمرار على محادثة My AI ثم قم بالضغط على “إعدادات الدردشة“.
    how to turn on my ai on snapchat 08
  2. في القائمة التي تظهر أمامك قم بالضغط على “المسح من موجز الدردشة“.
    how to turn on my ai on snapchat 09

الخاتمة

بالرغم من أن هذه الخاصية لا تختلف كثيرًا عن بوتات الدردشة الأخرى مثل ChatGPT وكذلك بوت Bing Chat إلا أنه قد يلجأ الكثير من المستخدمين لاستخدام هذه الخاصية في تطبيق سناب شات دونًا عن الأدوات الأخرى من الذكاء الاصطناعي وذلك نظرًا لطبيعة استخدامهم للتطبيق بشكل عام أكثر من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى، وإذا كان لديك أي استفسار فيما يخص مقالة اليوم أو استخدام أي من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى يمكنك كتابة ذلك في التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى