نظام iOS & macOS

ما هي طريقة جعل تنبيهات الايفون صامتة “سواء باستخدام زر Silent” أو بدونه؟

هنالك طريقتين لتشغيل الرنين أو الوضع الصامت بالايفون باستخدام زر الجرس او بدون استخدامه تعرّف عليهم الآن. من المعروف أنه يمكنك تفعيل الرنين من خلال زر الجرس الموجود بالايفون حيث يمكنك وضعه في وضع الصامت او وضع العام حسب اختيارك ولكن في حقيقة الأمر أنه يمكنك أيضاً تشغيل الرنين بطرق أخرى مخالفة لزر الجرس، دائما ما يقوم الايفون الخاص بك بإصدار التنبيهات كلما ورد إليك مكالمة او إشعار ،قد يكون هذا ما تحتاج إليه في بعض الأوقات ولكن في الحين الأخر قد تحتاج إلى وضع كل هذا في وضع الصامت للحفاظ على الهدوء المحيط أي كانت البيئة من حولك.

من أبسط الطرق لوضع هاتفك في وضع الصامت يكون عن طريق زر الجرس والذي يقع في الجانب الأيسر من الهاتف أعلى زر رفع مستوى الصوت وهو موجود في جميع إصدارات وأنواع هواتف ابل، يمكنك من خلال هذا الزر إما وضع هاتفك في وضع الصامت فسيتم إخماد صوت جميع المكالمات الواردة لديك إما وضع هاتفك في وضع العام

من المعروف أن هاتف الايفون يتمتع بصوت عالي في النغمات او الإشعارات الصادرة منه سواء رنين الهاتف سلفاً او حتي رنين قد قمت بوضعه مسبقاً كما يمكنك تقطيع وإضافة نغمات رنين إلى الايفون، كل ذلك قد يجعلك تبحث عن طريقة لوضع الرنين الخاص بهاتفك في وضع الصامت في حالة رغبتك في فعل ذلك الأمر قم باتباع ما سيتم ذكره أدناه.

كيفية تشغيل الجرس باستخدام مفتاح الجرس

يعتبر زر الجرس من أسهل وأبسط الطرق التي يمكنك استخدامها في تشغيل وضع الرنين او وضع الصامت حيث أن يعتمد على خطوات أساسية لا تتطلب الكثير حيث يمكنك وضع الهاتف في وضع العام وذلك من خلال جعل مفتاح الرنين في الجهة الخارجية للايفون ناحية اليمين كما هو موضح بالصورة أمامك
وضع هاتف في وضع العام

ستتمكن الأن من استقبال وسماع جميع المكالمات والإشعارات والتنبيهات وهاتفك في وضع العام بنغمات الرنين التي قمت بتعيينها مسبقاً.

لوضع هاتفك في وضع الصامت باستخدام زر الجرس يمكنك جعل مفتاح الرنين في الجهة الداخلية للايفون في الجهة اليسرى حتي يظهر لديك اللون الأحمر الموجود به وبذلك سيكون هاتفك في وضع الصامت كما هو موضح بالصورة أمامك.
وضع الهاتف في وضع الصامتسيكون هاتفك الآن في وضع الصامت سيتوقف تشغيل نغمات الرنين والمكالمات والإشعارات وجميع التنبيهات الموجود لديك وذلك سوف يساعدك في حالة رغبتك في عدم الإزعاج.

كيفية تشغيل الرنين بدون استخدام مفتاح الجرس

يوجد أيضاً طريقة أخرى لتشغيل الجرس دون اللجوء إلى زر الجرس على الرغم من أن مفتاح الجرس قد يكون الطريقة الأكثر سهولة ولكن قد يواجه البعض عقوبات خاصةً في حالة أن يكون الزر لا يعمل فقد توفر هذه الطريقة الحل البديل للأمر سواء لتشغيل الجرس او إيقافه وذلك من خلال أكثر من طريقة وهي:

1. استخدام تسهيلات الاستخدام

تعتبر ميزة تسهيلات الاستخدام من المميزات التي تختص بها شركة ابل حيث أنها عبارة عن إضافة بعض الاختصارات ووضعها على الشاشة الرئيسية للتحكم بالجهاز بسهولة وبالتالي يمكنك استخدامها للتبديل بين وضعي الصامت والعام لهاتفك وذلك من خلال:

  1. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك.
  2. قم بالضغط على تسهيلات الاستخدام.
    الضغط على تسهيلات الاستخدام
  3. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على اللمس.
    الضغط على اللمس
  4. بعد ذلك قم بالضغط على اللمس المساعد.
    الضغط على اللمس المساعد
  5. قم بتفعيل اللمس المساعد.
    تفعيل اللمس المساعد
  6. سيظهر لديك الأن إجراءات مخصصة قم بالضغط على ضغط مرتين.
    الضغط مرتين
  7. سيظهر لديك عدة اختيارات قم بالنقر على كتم.
    الضغط على كتم
  8. قم بالنقر مزدوجاً على تسهيلات الاستخدام لديك حتي يقوم بكتم الصوت.
    الضغط على تسهيلات الاستخدام

وهكذا سيتم التبديل بين وضع كتم الصوت وجعل الصوت عام عن طريق النقر مرتين على تسهيلات الاستخدام وهذه إحدى طرق لتشغيل الرنين من دون استخدام مفتاح الجرس.

2. استخدام ميزة Back Tap (نقرة بالخلف)

تعتبر هذه طريقة أخرى لتشغيل الرنين دون استخدام مفتاح الجرس وتستخدم هذه الميزة لإضافة العديد من الاختصارات المختلفة والتي تقوم بتوفير العديد من الجهد والوقت لدي مستخدمي ايفون وذلك عن طريق النقر على شعار ابل الموجود بالخلف للهاتف سواء عن طريق النقر مرتين او النقر ثلاث مرات كما يمكنك إضافة اختصار مختلف لكل من الضغط المزدوج او الضغط الثلاثي، يمكنك تعيين اختصار التبديل بين وضع الصامت والعام عن طريق:

  1. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك.
  2. قم بالضغط على تسهيلات الاستخدام.
    الضغط على تسهيلات الاستخدام
  3. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على اللمس.
    الضغط على اللمس
  4. قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على الضغط من الخلف.
    الضغط من الخلف
  5. سيظهر لديك اختيار الضغط مرتين او الضغط ثلاث مرات قم بالنقر على الضغط المزدوج.
    الضغط مرتين والضغط ثلاث مرات
  6. سيظهر لديك العديد من الاختيارات للاختصارات قم بالضغط على كتم.
    الضغط على كتم

يمكنك الأن تنفيذ هذا الإجراء كلما قمت بالضغط مرتين من الخلف على أيقونة ابل سيتم التبديل بين كتم الصوت او جعله عام، سيظهر لديك في الشاشة أنك في وضع الصامت او العام من خلال نقرك على الخلف عن طريق أيقونة ستظهر لديك سواء كانت باللون الأحمر وبجانبها أيقونة كتم الجرس فهذا يدل أنك في وضع الصامت او اللون المعتاد وبجانبها أيقونة الجرس فقط فهذا يدل أنك في الوضع العام.

كما يقوم الهاتف بالاهتزاز عند وجودك في وضع الصامت حيث سوف يهتز هاتفك كلما تلقيت مكالمة او إشعار او أي تنبيهات في هاتفك في حالة عدم رغبتك بالأمر يمكنك تعطيل هذه الخاصية أيضاً.

كيفية تعطيل اهتزاز الجرس

يمكنك الآن تعطيل اهتزاز الهاتف في وضع الصامت حتي في حالة استقبالك لأي مكالمة او تنبيه لن يقوم الهاتف بالاهتزاز ويمكنك إتمام الأمر عن طريق تنفيذ التالي:

  1. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات.
  2. ثم قم بالضغط على الأصوات والحس اللمسي.
    الأصوات والحس اللمسي
  3. قم بالتمرير لأسفل لتبديل نمط الرنين/الصامت، ثم قم بإلغاء تفعيل تشغيل الحس اللمسي في نمط الرنين وتشغيل الحس اللمسي في النمط الصامت.
    تشغيل الحس اللمسي في نمط الرنين والصامت

وهكذا سيتم تعطيل اهتزاز الجرس سواء في حالة استقبالك للمكالمة او أي تنبيهات او إشعارات أخرى بنجاح.

كيفية التحكم في مستوى صوت الرنين

تستطيع بكل سهولة التحكم في مستوى صوت الرنين للايفون الخاص بك، في حالة عدم رغبتك بكتم صوت الرنين بالطرق المتعارف عليها سابقاً يمكنك الن اللجوء إلى خفض صوت الرنين للمستوى الذي ترغب به او في حالة رغبتك بجعل صوت الرنين مرتفع في كلا الحالتين يمكنك التحكم في مستوى الرنين عن طريق الخطوات التالية:

  1. كل ما يتعين عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك.
  2. قم بالضغط على الأصوات والحس اللمسي.
    الأصوات والحس اللمسي
  3. سيظهر أمامك مستوى صوت نغمات الرنين والتنبيهات على هيئة شريط يمكنك التحكم بالمستوى حسب رغبتك.
    التحكم بمستوى الصوت
  4. سيظهر لديك أيضاً خيار التغيير بالأزرار حيث سيمكنك تفعيل هذه الميزة بالتحكم بمستوى الصوت عن طريق زر رفع وخفض الصوت الموجودان بهاتفك بالجانب، يعتبرها معظم الأشخاص الطريقة الأبسط.
    تغيير بالأزرار

وهكذا ستتمكن من التحكم بمستوى الصوت سواء بالرفع او بالخفض عن طريق الإعدادات او عن طريق الأزرار الموجودة لديك بنجاح.

كيفية تغيير نغمات الرنين

يمكنك تغيير نغمات الرنين للايفون الخاص بك، حيث يوجد العديد من الخيارات المتاحة لديك بأنواع نغمات رنين متعددة والمزيد من الأصوات التي يمكنك الاختيار منهم حسب رغبتك ويمكنك فعل ذلك من خلال:

  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات الخاص بك.
  2. قم بالضغط على الأصوات والحس اللمسي.
    الأصوات والحس اللمسي
  3. سيظهر لديك قائمة أنماط الحس اللمسي والأصوات والتي تحتوى على نغمة الرنين ونغمة الرسائل وبريد صوتي جديد والبريد المرسل وتنبيهات التقويم وتنبيهات التذكير يمكنك تعيين نغمة مستقلة لكل من هذه الاختيارات.
    انماط الحس اللمسي والأصوات
  4. بعد ذلك قم بالضغط على نغمة الرنين، سيظهر أمامك العديد من النغمات قم بالضغط على نغمة الرنين التي ترغب بها وسيتم ظهور علامة صح زرقاء بجانب اختيارك.
    ضغط على نغمة الرنين

يمكنك فعل هذه الخطوة أيضاً مع نغمة الرسائل والخيارات الأخرى وسيتم تعيين النغمة التي قمت باختيارها بنجاح.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه كيفية تشغيل جرس الرنين للايفون من خلال زر الجرس او بدونه باستخدام طرق أخرى موجودة لديك على الهاتف لا تتطلب لكثير للقيام بها كما تم عرض طريقة تغيير نغمة الرنين وتعطيل اهتزاز الهاتف والتحكم في مستوى صوت الرنين والعديد من الطرق التي تنتمى لهذا القسم، وقد تم عرض الطريقة في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الر عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى