نظام iOS & macOS

ما هي طريقة فتح شاشة قفل الايفون باستخدام صوتك فقط؟ نفِّذ هذه الخطوات

ما هي كيفية فتح الايفون باستخدام صوتك في 2023؟ إليك الطريقة. من المعروف ان شركة ابل تقوم دائماً بوضع جميع الأشياء الخاصة بهواتفها بمستوي أمان عالي يختلف عن جميع أنواع الهواتف الأخرى الموجودة حالياً مما يجعلها الأكثر تميز واستخداماً في الوقت الراهن مما يجعل أيضاً باقي منافسيها في تطلع دائم للتفوق على المميزات التي تقدمها لمستخدميها.

إذا كنت من مستخدمي ايفون وترغب في فتح هاتفك فسيتوجب عليك إدخال Face ID الخاص بك او في حالة تعطها فيمكنك إدخال كلمة المرور الخاصة بك التي قمت بتعيينها مُسبقاً حتي يتيح لك الدخول والتحكم الكامل في هاتفك وفي بعض الإصدارات القديمة بعض الشيء الخاصة بايفون كان يوجد بصمة الإصبع.

ولكن مع تقدم التحديثات التي تقوم بإصدارها شركة ابل يمكنك فتح هاتفك والتحكم الكامل به من خلال صوتك فقط! في الوقت السابق كان يمكنك التحكم في هاتفك وإتمام الكثير من الإجراءات التي ترغب بها من خلال تطبيق Siri الموجود على هاتفك والذي يعتبر من أكثر الأشياء التي تميز شركة ابل حيث يسعي الكثيرون لشراء ايفون وتحويل هواتفهم لإيفون بسبب تلك الميزة نظراً لما توفره من وقت ومجهود كبير حيث يمكنك جعل Siri تقوم بتنبيهك إذا كانت البطارية منخفضة في حالة عدم انتباهك لذلك الأمر.

كما يمكنك تغيير لهجة سيري على الايفون إلى العديد من اللغات المختلفة حسب رغبتك، في بعض الأحيان قد يواجه البعض مشكلة بسيطة حيث تقوم سيري بنطق الأسماء بطريقة غير صحيحة فب بعض الأوقات ولكن الان يمكنك جعل سيري تقوم بنطق الأسماء بشكل صحيح، كما يمكنك أيضاً إذا كنت في اجتماع ما او في مكان يتوجب التزام الصمت بعض الأحيان وترغب في استخدام سيري والتي من المعروف لبدء استجابتها لأوامرك يجب النداء عليها بصوت منطوق ومسموع مما يُسبب مشكلة بعض الشيء، فيوجد الان طريقة لجعل ردود سيري ردود صامتة بكل سهولة.

ولكن كان يتطلب الأمر أولاً فتح هاتفك سواء من خلال Face ID او كلمة المرور ثم إتمام الإجراءات والأوامر التي ترغب بها وذلك كان يمثل مصدر إزعاج بعض الشيء لدي البعض لرغبتهم في إجراء تلك الأشياء بسهولة أكثر او بدون إمساك الهاتف أولاً فيمكنك الان تنفيذ هذا الأمر من خلال تحديث iOS 14.6 والتحديثات الأعلى وصولاً إلى iOS 16 التي جاء معها ميزة فتح الهاتف بصوتك بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي جاءت مع تلك التحديثات المختلفة خاصة ً التحديث الأخير الذي تلقي مدي اهتمام واسع لما به من مميزات مُتفردة مثل ودجت شاشة القفل للايفون.

طريقة فتح الايفون باستخدام التحكم الصوتي

مُنذ إطلاق تحديث iOS 14.6 وأصبح التحكم الصوتي بالايفون أمراً متاح لدي كل مستخدمي ايفون بناءً على رغبتهم في إجراء الأوامر المختلفة عن طريق التحكم الصوتي كما جاء مع هذا التحديث خلفيات عالية الجودة بأبعاد 5K والعديد من المميزات الأخرى ولكن في بعض الأحيان قد واجه البعض مشاكل من خلال هذا التحديث مثل مشكلة توقف الكاميرا والفلاش بعد التحديث ومشكلة خاصية النسخ واللصق ولكن قد وجد بعض الحلول لهذا الأمر، لبدء تنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التي سيتم ذكرها أدناه:

  1. في البداية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات الموجود على هاتفك بالفعل.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير لأسفل ثم قم بالضغط على تسهيلات الاستخدام.
    الضغط على تسهيلات الاستخدام
  3. تحت قائمة الجسدية والعصبية قم بالضغط على بالتحكم بالصوت.
    الضغط على التحكم الصوتي
  4. قم الان بتفعيل التحكم بالصوت حتي تظهر لديك باللون الأخضر.
    تفعيل التحكم بالصوت

الان يمكنك التحكم في الهاتف من خلال صوتك بنجاح يمكنك التحكم في اللغة التي ترغب بها من خلال باقي الإعدادات الموجودة لديك، قم بتجربة فعالية الأمر من خلال قفل الهاتف ثم قم بمحاولة فتحه من خلال صوتك إذا ظهر لديك شاشة كتابة كلمة المرور قم بقول كلمة المرور الخاصة بك رقم تلو الأخرى حتي يتم فتح الهاتف بنجاح، يمكنك إجراء جميع الخطوات السابقة مرة أخرى في حالة رغبتم بتعطيل تلك الميزة مرة أخرى.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه طريقة فتح هاتفك الايفون من خلال استخدام صوتك فقط او من خلال استخدام ميزة التحكم الصوتي الموجودة في الإعدادات لديك معتمداً على هاتفك دون الحاجة إلى الاستعانة إلى أي مصادر خارجية بطريقة مبسطة والتي تم عرضها في خطوات مبسطة قدر الإمكان، فإذا قد قمت بتجربة هذه الخطوات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الر عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى