شروحات أندرويد

أفضل طرق يمكنك بها تسجيل المكالمات بدون علم المتصل في اندرويد بعام 2023

ليست دائمًا المكالمات التي نقوم بها لمجرد التواصل أو التحدث لأقرب الأصدقاء بدون هدف معين فقط التحدث بنية التعرف على كل ما هو جديد والاطمئنان فحسب، ولكن هناك أسباب أخرى لا يمكن حصرها ولكنها في النهاية تجعل المكالمة التي تقوم بها مهمة ولابد من الاتصال بشخص معين للقيام بها، وعند القيام بتلك النوعية من المكالمات في الأغلب يكون تسجيل بعض النقاط التي تم ذكرها أو التحدث عنها أمر مهم، هناك أكثر من طريقة يمكن لأجلها القيام بذلك ولكن أبرزهم هي طريقة تسجيل المكالمة نفسها.

إذا تحدثنا عن طريقة القيام بذلك فيمكنك بسهولة تسجيل كل المكالمات الخاصة بك المهمة عن طريق هاتفك الأندرويد، ولكن سوف تواجه شيء ربما قد يكون مزعج بالنسبة إليك وربما لا وهو إخبار من يتحدث معك أن المكالمة الآن تُسجل عن طريقك، ولأنك في هذا الدليل اليوم فهو بالفعل أمر مزعج بالنسبة إليك، لذا سوف تجد هنا أفضل مقترحات يمكنك بها تسجيل المكالمات بدون علم الشخص الأخر.

أفضل طرق تسجيل المكالمات بدون علم المتصل في اندرويد

في بداية الأمر عندما ظهرت تلك الإضافة وأصبح بإمكاننا تسجيل المكالمات التي نقوم بها بسهولة وعن طريق ضغطة زر أثناء المكالمة لم يكن شرط تعرف المتصل أو الطرف الآخر أن المكالمة تُسجل بالفعل موجود، بل كان بإمكانك القيام بذلك بدون أي علم منه، ولكن حفاظًا على الخصوصية لطرفين المكالمة وعدم القيام بأي أمر غير مقبول من أحد بدون علمه الإضافة أصبحت أساسية في تطبيق اتصال Google الموجود في اندرويد خام أو نظام هواتف بكسل أساسا وأصبح مؤخرًا هو الأساسي لهواتف كثير من العلامات.

تقريبًا جميع العلامات أصبح تطبيق اتصال جوجل من تطبيقات النظام الأساسية في واجهات هواتفها وخصوصًا في الإصدارات الحديثة من Android، ولهذا السبب أنت الآن تواجه مشكلة إخبار الطرف الآخر بأنك تقوم بتسجيل المكالمة، لن يحدث معك الأمر إن كنت مستخدم لإحدى هواتف Samsung أو كان إصدار اندرويد الذي يعمل به هاتفك قديم ويعمل بتطبيق الاتصال القديم، ولكن أغلب العلامات الآخرى المعروفة سوف يحدث معك، لذا إليك 5 طرق يمكنك بهم تسجيل المكالمة بدون علم الطرف الآخر:

1. عن طريق هاتف آخر

بسهولة شديدة وبدون أي إضافات أو تحميل أي تطبيقات يمكنك عن طريق استخدام هاتف آخر تسجيل المكالمات التي تقوم بها بواسطة هاتفك، وهذا عن طريق تشغيل مسجل الصوت في الهاتف الآخر الذي نتحدث عنه وتحديد سماعات الهاتف الأساسية مصدر لصوت المكالمة حتى يمكنك تسجيل المكالمة بصوت جيد وواضح فقط، الطريقة جيدة، ولكن إذا كنت ترى أنها غير مناسبة ولا يمكنك الاستعانة بها في تسجيل المكالمات بدون علم المتصل، هناك حلول اخرى بالأسفل.

2. الغاء تحذير تسجيل المكالمة

كما ذكرنا، السبب في ما يحدث وما أنت له هنا الآن وهو معرفة الطرف الآخر من المكالمة أنك تقوم بتسجيلها في وقت التحدث هو التحذير أو الصوت الذي يصدر ويخبره بذلك وهي إضافة موجودة في تطبيق إتصال جوجل ويمكنك إلغائها تمامًا عن طريق أداة TTSLexx، لذا تأكد أولا وفي بداية الأمر بتحميلها على هاتفك الاندرويد ثم قم بإتباع الخطوات الموضحة بالأسفل لكي تستطيع التخلص من تحذير “يتم الآن تسجيل المكالمة” :

  1.  تأكد في البداية من تحميل التطبيق والانتهاء من تثبيته على الهاتف، ثم قم بالدخول إلى إعدادات هاتفك.
  2. الآن ومن واجهة اعدادات هاتفك الأساسية قم بالضغط على خيار System ومن ثم قم من الواجهة التالية بالضغط على زر Additional Settings (يمكنك العثور على الخيار الاخير إن لم تجده بالطريقة الموضحة في الخطوة).
  3. بعد ذلك، قم بالتوجه لاعدادات اللغة وعناصر الادخال عن طريق الضغط على زر language and input.
  4. في تلك الخطوة سوف يكون عليك العثور على خيار Text to speech output ومن ثم الضغط عليه، ومن الواجهة التالية قم بتحديد خيار TTSLexx بدلاً من الخيار المحدد بالفعل سابقًا.
  5. الآن، سوف تظهر إليك نافذة قم بالضغط منها على خيار Ok، ثم قم بالرجوع مرة أخرى الآن لواجهة الاعدادات الأساسية لهاتفك.الغاء تحذير تسجيل المكالمة
  6. قم من اعدادات هاتفك مرة أخرى بالتوجه إلى إعدادات تطبيقات هاتفك بالضغط على خيار Apps ( يمكنك العثور على الخيار إن لم تجده عن طريق شريط البحث).
  7. بعد ذلك قم بالبحث عن تطبيق Phone أو تطبيق الاتصال الأساسي لهاتفك، ثم قم بالضفط عليه.
  8. من واجهة اعدادات التطبيق التي سوف تصبح بها بمجرد الضغط عليه، قم بالضغط على كلا من الخيارين Clear cache data وأيضًا خيار clear storage.
    الغاء تحذير تسجيل المكالمة

الآن يمكنك تسجيل كل المكالمات بدون أي إضافات أو الاستعانة بأي وسيلة أخرى ومن نفس تطبيق النظام الأساسي بدون علم الطرف الآخر بأنك تقوم بذلك، حتى وقتنا هذا يمكنك القيام بما أتيت لأجله اليوم عن طريق تطبيق TTSLexx أو بالاستعانة بهاتف آخر، إن لم تكن الطرق الموضحة مناسبة بالنسبة إليك، فيمكنك الاستعانة بالطرق الآخرى الموضحة بالأسفل.

3. الاستعانة بتطبيق اتصال خارجي

كما ذكرنا أيضًا صديقي، السبب في ما تواجهه الآن هو تطبيق جوجل لأنه هو ما يقوم بإرسال التحذير لمن يتحدص إليك والذي هو الآن تطبيق أساسي في كثير من هواتف Android بدلاً من تطبيقات إتصال واجهات الاندرويد المختلفة التي كانت موجودة في البداية، ولا شك أن من الحلول التي يمكن اتباعها هو تبديل أداة اتصال Google واستخدام أداة إتصال آخرى خارجية بدلاً منها وهناك مثلًا:

التطبيق الأول مميز والثاني كذلك، وكلاهم يوفر مميزات مختلفة وسوف تحصل منهم على تجربة مكالمات وتلقي اتصالات هي الأفضل، فمن المميزات التي توفرها إليك تلك التطبيقات إمكانية التعرف على الأرقام الغريبة، إمكانية حظر أي أرقام مزعجة، كل المميزات ونفس تجربة الاتصال سوف تحصل عليها مع مكالمات تطبيقات التواصل المختلفة، كما توفر التطبيقات إليك إمكانية التحكم في مظهر واجهة الاتصال. فقط سوف يكون عليك إذا أردت الاستعانة بتطبيق True Dialer القيام بتفعيل خيار تسجيل المكالمات من إعدادات التطبيق أولًا.

4. عن طريق إضافة تسجيل الشاشة

تسجيل المكالمة عن طريق إضافة تسجيل الشاشة

فكرة أخرى رائعة في قائمة حلول مشكلة إخبار المتصل بأن المكالمة تسجل بالفعل الآن وهي تسجيل المكالمة عن طريق إضافة تسجيل الشاشة، ليس أغلب ولكن كل الهواتف الحديثة في وقتنا هذا والتي تعمل بأنظمة Android حديثة وواجهات باصدارت حديثة أيضا من علامات هواتفهم تحتوي على ميزة تسجيل الشاشة، يمكنك أن تجدها في شريط التحكم الخاص بهاتفك ويمكنك تفعيلها بسهولة عن طريقه مهما كان هاتفك وحتى إن كان آيفون أو أيباد.

5. الرجوع مرة أخرى لتطبيق الاتصال الأساسي

ليست جميع الهواتف لحسن الحظ يواجه مستخدميها تلك المشكلة، ولكن هناك علامات تعمل جميع هواتفها بتطبيق الاتصال الخاص بالواجهة نفسها، فإذا كنت مستخدم لهواتف سامسونج، Vivo، هواتف Asus أيضًا لن تواجه تلك المشكلة ولكن إذا كنت مستخدم لأي علامة أخرى فيمكنك الإستعانة بالطرق المذكورة بالأعلى للتخلص من مشكلتك، ولكن الأمر مختلف مع هواتف ريلمي وأيضًا OnePlus، يمكنك بسهولة التبديل بين تطبيقات الاتصال سواء جوجل أو تطبيق الواجهة الأساسي! وهذا أخر حلول دليلنا اليوم التي يمكنك الإستعانة بها.

الخاتمة

هكذا بالفعل قد انتهينا من دليلنا اليوم وقد تحدثنا عن 5 طرق يمكنك أن تستعين بهم للتخلص من مشكلة تحذير “المكالمة يتم تسجيلها الآن” مع تطبيق اتصال جوجل الذي كما ذكرنا عدة مرات أصبح أساسي في أغلب واجهات الهواتف، أنت محظوظ اليوم صديقي إن كنت مستخدم لإحدى هواتف ريلمي أو وان بلاس، فلن يكون عليك إلا تبديل التطبيق الأساسي بالخاص بالواجهة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى