أدوات

تحميل أداة Vivo Flash Tool v5.1.31 “إصدار 2023” شرح تفليش رومات فيفو الرسمية

أدوات التفليش بشكل عام هي أحد اهم الإضافات التي يجب أن تتواجد بشكل أساسي في حواسب مستخدمي هواتف اندرويد، وذلك لأنها تعد أحد أهم الطرق التي يمكن لأي شخص الاستعانة بها مهما كانت علامة هاتفه أو نوعه في تفليش الرومات أو التحديثات الرسمية وغير الرسمية أيضا، كذلك هي وسيلة أساسية لتثبيت الملفات غير الرسمية مثل ملفات الروت أو الرومات المعدلة، وأحيانا ما توفر تلك النوعية من البرامج عديد من المميزات الإضافية الأخرى لفئة الهواتف المخصصة لها.

فهناك العديد منها لأنواع محددة من الهواتف منها تلك الأداة التي أتينا للحديث عنها اليوم وهي أداة Vivo Flash Tool التي يمكنك الاستعانة بها في القيام بكل المذكور بالأعلى في هاتفك مستعيناً بالكمبيوتر الخاص بك، ومن هذا الدليل الذي أتينا اليوم للحديث عنها به يمكنك الحصول عليها وبدء تفليش الملفات الآن!

ما الذي تقوم به أداة Vivo Flash Tool؟

أداة Vivo Flash Tool

كما ذكرنا بالأعلى وها نحن نذكرها مرة أخرى، هناك العديد من أدوات التفليش التي يمكنك الحصول عليها، ولكن المهم هنا أن تحصل على الأداة المناسبة لعلامة، معالج هاتفك أيضًا، حيث أن هناك قائمة كبيرة منها للمخصص للهواتف التي تعمل بمعالج ميدياتك، معالج Snapdragon وهناك أدوات أخرى لمعالجات غير تلك التي ذكرناها، كما أن هناك قائمة من تلك الأدوات مخصصة لهواتف تحمل علامة محددة، مثل أداة Odin المخصصة لهواتف سامسونج، هناك أيضًا أداة Mi Flash Tool المخصصة لهواتف شاومي أو ريدمي وكذلك علامة POCO أيضًا.

قائمة كبيرة ولكن الأهم هنا أن تحصل على أداة تكون بالفعل مخصصة لهاتفك ويمكنك استخدامها في تفليش الرومات عليه، وإذا تحدثنا عن Vivo Flash Tool فهي واحدة من تلك الأدوات ولكنها مخصصة فقط لهواتف فيفو التي تعمل بمعالجات ميدياتيك أو Snapdragon، فإذا كان هاتفك ضمن تلك النوعية من هواتف Android فيمكنك الآن الحصول على تلك الوسيلة الرائعة لتثبيت التحديثات الرسمية وأيضًا الملفات غير الرسمية.

مميزات برنامج تفليش هواتف فيفو

قد تحدثنا عن الأداة وما تقوم به في الفقرات السابقة ولكن لم يتعدى حديثنا نقطة انها أداة ضمن أدوات التفليش والتي يمكنك بها تثبيت الرومات المعدلة أو الرسمية أيضًا ولم نتحدث عن ما يمكنك مستعيناً بها القيام به في هاتفك من عمليات عديدة، وتتمثل تلك المميزات التي تتميز بها Vivo Flash Tool ونتحدث عنها الآن في:

  • ‌اذا كان هاتفك ضمن قائمة الهواتف المدعومة من قِبل تحدث جديد أصدرته الشركة بالفعل وما يعوق وصولك إليه إلا الانتظار حتى وصوله إلى هاتفك فيمكنك عن طريق Vivo Flash Tool تثبيته يدوياً بعد تحميله أولا.
  • ‌هناك اكثر من طريقة يمكنك الحصول على الرومات المعدلة على هاتفك لكي تخوض تجربة جديدة مثل القيام بالأمر عن طريق ريكفري معدل مثل TWRP مثلاً، ومن الرائع أنه يمكنك تثبيته على هاتفك عن طريق Vivo Flash Tool أيضًا.
  • ‌كثير من الملفات غير الرسمية أو ملفات التعديل على هاتفك يمكنك تثبيتها أيضًا مستعيناً بتلك الأداة مثل ملفات الروت أو ملفات الريكفري المعدل مثلاً.
  • ‌اذا اردت القيام بحذف كل بيانات هاتفك أو ما يسمى بإعادة ضبط المصنع للهاتف، يمكنك عن طريق أداة Vivo Flash Tool القيام بتلك العملية بسهولة وعن طريق ضغطة واحدة.

تنزيل Vivo Flash Tool

الأداة متوفرة لجميع هواتف ڤيڤو تقريبًا حيث انك لن تحتاج إلا توفير هاتف Vivo يعمل بمعالج سناب دراجون او ميدياتك حتى تستطيع استخدام الأداة على جهازك الكمبيوتر.

الأداة Vivo Flash Tool
آخر تحديث 5.1.31 (7 مايو 2022)
الحجم 135 ميجابايت
الملف AfTool-5.1.31.zip
من هنا حمِّل أداة فيفو فلاش الخاصة بتثبيت الروم الرسمي لهواتف فيفو (رابط ميديافاير): AfTool-5.1.31.zip. وستحتاج أيضًا تنزيل AFTool_DRIVER.

هناك أيضًا شروط أساسية لابد من توافرها وبدونها لن تستطيع استخدام الأداة مثل توفير تعريفات هواتف Vivo على جهازك الكمبيوتر، وإلى جانب ذلك لابد أن تكون متطلبات تشغيل الأداة متوافقة مع مواصفات جهازك الكمبيوتر والتي تتمثل في:

  • ‌تعمل الأداة على أي إصدار ويندوز بدايةً من Windows XP وإلى الإصدارات الأخرى الاحدث من نظام التشغيل.
  • ‌يحب ان لا تقل مساحة تخزين جهازك العشوائية عن 512 ميجابايت لكي تستطيع استخدام الأداة.
  • ‌تاكد من توفير مساحة تخزين أساسية حتى 2 جيجابايت على حاسوبك الشخصي أيضًا.

خطوات تفليش روم رسمي لهاتف VIVO

تأكد قبل القيام بأي خطوة من أخذ نسخة احتياطية من بيانات هاتفك لأنك بتنفيذ المذكور بالأسفل سوف تفقد جميعها، لذا قم بعمل باك اب أولًا حتى تستطيع استرجاعهم مرة أخرى.
  1. في بداية الأمر تأكد من تحميلك للأداة على جهازك الكمبيوتر من الرابط المشار إليه بالأعلى ثم قم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله حتى تستطيع الوصول إليها.
  2. بمجرد القيام بفك الضغط، تأكد من تحميل ملف الروم الذي تريد تثبيته على هاتفك على الكمبيوتر وفي مسار تتذكره، ثم قم بالدخول للأداة.
  3. الآن، قم من داخل الأداة بالضغط على زر Country الموجود أعلى يسار الواجهة، ثم قم بتحديد بلدك من القائمة التي سوف تظهر أمامك.
  4. بعد ذلك، قم من نفس الواجهة وهي واجهة الأداة بتحديد نوع المعالج الذي يعمل به هاتفك سواء كان ميدياتك أو Snapdragon.
  5. بعد تجديد نوع المعالج، قم الآن بفك الضغط عن ملف الروم الذي تريد تثبيته على هاتفك Vivo وتذكر المسار الموجود به جيدًا، ثم قم بالرجوع مرة أخرى للأداة.
  6. بعد ذلك، قم من الأداة بالضغط على زر Download Agent، ثم قم بتحديد ملف scatter الذي سوف تجده في المجلد الناتج عن فك الضغط عن الروم الذي قمت بتحميله لتفليشه على الهاتف.
    أداة Vivo Flash Tool
  7. اضغط على Download، وبمجرد الضغط على هذا الزر فإن الأداة جاهزة للتوصيل بالهاتف وبدء عملية التفليش، لذا قم بإدخال هاتفك في وضعية فاست بوت، ثم قم بتوصيله بالكمبيوتر.
    أداة Vivo Flash Tool
  8. الآن سوف تبدأ عملية التفليش التي أتينا للقيام بها!

هكذا بالفعل قد انتهينا من الحديث عن أداة التفليش المخصصة لهواتف Vivo وقد تحدثنا أيضًا عن طريق الاستعانة بها في تفليش الرومات أو أي ملفات غير رسمية أخرى مثل ملفات الريكفري، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء القيام بالخطوات تأكد من تحميل تعريفات هاتفك على الكمبيوتر وإن لم تُحل قم بوضعها في تعليق بالأسفل وسوف يتم الرد عليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى